بحث هذه المدونة الإلكترونية

الجمعة، 18 أكتوبر 2013

مشاركتي مع وفد جمعية المهندسين لبحث سبل التعاون مع IRENA

تحرص جمعية المهندسين الكويتية على توطيد علاقتها مع IRENA و ذلك من خلال لقاء مهندسي لجنة الطاقة المتجددة مع نائب رئيس IRENA فرانكو وتريس في أبوظبي بسبب دورها الحيوي والعالمي في تطوير وادارة شؤون الطاقة المتجددة، وهي   منظمة حكومية دولية لتشجيع اعتماد الطاقة المتجددة على نطاق العالم. تهدف إلى تسهيل نقل التكنولوجيا والطاقة المتجددة وتوفير الخبرة للتطبيقات والسياسات. إيرينا تشكلت في 26 يناير2009 من جانب 75 دولة. الميزانية السنوية الأولى هي 25 مليون يورو .وفي حزيران-يونيو- 2009 اختيرت أبوظبي، عاصمة دولة الإمارات العربية المتحدة، لإستضافة المقر الرئيسي للأمانة العامة للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "أيرينا"، وهذه هي المرة الأولى التي تقوم فيها وكالة دولية باختيار مدينة في منطقة الشرق الأوسط كمقر لها. ويوجد في عضويتها ما يقارب 148 دولة لا تزال الكويت بعيدة عن هذه المنظمة الحيوية.
 
 
 
 و تهدف ايرينا إلى ان تصبح القوة الدافعة الرئيسية في تعزيز    الانتقال السريع نحو الانتشار الواسع والاستخدام المستدام للطاقة المتجددة على نطاق عالمي، إيرينا تقدم المشورة والدعم العملي لكل من الدول الصناعية والبلدان النامية ، ومساعدتها على تحسين الأطر التنظيمية وبناء القدرات. وتسهيل الوصول إلى جميع المعلومات ذات الصلة ، بما فيها بيانات موثوقة عن إمكانات الطاقة المتجددة.
ونحن في الكويت على مشارف مشاريع  ضخمة تنموية تحتم علينا الاستفادة القصوى من هذه المنظمة التي تكفل لنا البدء بالطرق السليمة عند الاستفادة من الخبرات السابقة كما تساعدنا على تعزيز التشريعات والقوانين الخاصة بما يناسبها عالميا كما تسهل علينا متابعة المواصفات القياسية للمنتجات والمواد والاجهزة المصاحبة لمنظومة الطاقة المتجددة وتكفل لنا المحافظة على الجودة العالية

ليست هناك تعليقات: